أدعية من السنّة النبوية

أدعية من السنة النبوية

 الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

  اللَّهُمَّ لك الحمد أنت قيِّمُ السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك ملك  السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق و النبيون حق ومحمد ه  حق والساعة حق اللَّهُمَّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت  وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .

 اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد .  اللَّهُمَّ بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

 اللَّهُمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .

 اللَّهُمَّ إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم.

 اللَّهُمَّ إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .

 اللَّهُمَّ إنك ترى مكاني وتسمع كلامي وتعلم سري وعلانيتي لا يخفى عليك شيء من أمري  أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير من خضعت لك رقبته وذل لك جسده ورغم أنفه.

 اللَّهُمَّ ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود .

 اللَّهُمَّ آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها .

 اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .

 اللَّهُمَّ أحيني ما كانت الحياة خيرًا لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي .

. -"رب اغفر لي، وتب علي، إنك أنت التواب الغفور".

"اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على خلقك، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي ،وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي ،اللهم إني اسألك خشيتك في الغيب والشهادة ،وأسألك الحق في الرضا والغضب ،وأسألك الفصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع ،وأسألك الرضا بعد القضاء ،وأسألك برد العيش بعد الموت ،وأسألك لذة النظر ألي وجهك، والشوق إلي لقائك، في عير ضراء مضرة، ولا فتنة  مضلة ،اللهم زينا بزينة الإيمان ،واجعلنا هداة مهتدين".

"اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد".

"اللهم إني أعوذ بك من البخل والجبن وسيء العمر وفتنة الصدر وعذاب القبر".

"اللهم رب جبرائيل وميكائيل ،ورب إسرافيل ،أعوذ بك من حر النار وعذاب القبر".

"اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي".

" اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ،ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء ،فالق الحب والنوى ،منزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته ،اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء ،وأنت الآخر فليس بعدك شيء ،وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ،وأنت الباطن فليس دونك شيء ،اقض عنا الدين وأغننا من الفقر".

"اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلي النور ،وجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا ،وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها وأتممها علينا".

"اللهم حاسبني حساباً يسيرا".

"اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

 اللَّهُمَّ أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي .

 اللَّهُمَّ أسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء .

 اللَّهُمَّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح  لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .

 اللَّهُمَّ أغفر لي ذنبي ووسع لي في رزقي وبارك لي فيما رزقتني .

 اللَّهُمَّ أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر لي الهدى وانصرني على من بغى علي .

 اللَّهُمَّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ،وشر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر ،اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال ، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد ،ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس ،وباعدبيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل المأثم والمغرم".

"اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني واجبرني وارفعني".

"اللهم زدنا ولا تنقصنا ،واكرمنا ولا تهنا، واعطنا ولا تحرمنا ،وآثرنا ولا تؤثر علينا، وارضنا وارض عنا".

"اللهم أحسنت خَلقي ،فأحسن خُلُقي".



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل