تأملات - 1

تأملات - 1

بقلم سمر الأرناؤوط - موقع إسلاميات

القرآن كنز عظيم أنزله الله تعالى للبشرية جميعًا فلماذا استغنى البعض عن هذا الكنز المتاح ورضوا أن يبقوا فقراء مدى الدهر؟!

اللآلئ لا تكون إلا في عمق البحر فيا طالب اللؤلؤ لا تجلس على الشاطئ فالشاطئ لن يأتي لك باللؤلؤ وإنما سيلفظ البحر لك الأصداف الفارغة فإذا أردت القشور الزم مكانك على الشاطئ وإن أردت اللؤلؤ حقًا فعليك أن تتعلم الغوص في الأعماق لاستخراجها وهكذا ينبغي أن تكون حالك مع معاني القرآن العظيم، أنت تحتاج أن تغوص فيها حتى تستخرج كنوزها العظيمة.

فكرة لتدبر القرآن في رمضان:اختر 4 سور من المفصّل مثلا واجعل لكل سورة أسبوعا خصص لها وقتا اقرأ تفسيرها، تدبرها، تأمل في معانيها، ابحث في هداياتها ودوّن تأملاتك

(لا حول ولا قوة إلا بالله) لا حول عن معصية ولا قوة على طاعة إلا بالله عز وجل وقد أحصى العلماء أكثر من 40 موضعا يستحب تكرارها فيها فهي كنز من كنوز الجنة.

 

قال ابن القيم: كل من عَارَض الوحي بعقله وذوقه فعنده شيء من ميراث إبليس المؤمن لا يُعارض الوحي بعقله وإنما يُصدّق ويوقن ويؤمن.



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل