رسائل: حجاب المرأة ليس حرية شخصية!! د. صلاح الخالدي

حجاب المرأة ليس حرية شخصية !!!!

د. صلاح الخالدي

بعض النساء يتكلمن حول الحجاب كلاما خاطئا ..وتردد هذا الكلام الخاطئ بعض المسلمات المحجبات..

من ذلك قول بعضهن : حجاب المرأة المسلمة حرية شخصية !!!

ونيتهن حسنة في هذا الكلام.. فهن يدافعن عن اختيار المرأة للحجاب ..ويقلن : المرأة حرة في اختيار ما تشاء من اللباس ..فإذاكنتم لاتنكرون على من اختارت التبرج، فعليكم أن لا تنكروا على من اختارت الحجاب ..لأن الحجاب حرية شخصية !!!..

ولا بد من تصحيح وتصويب هذا الكلام...

حجاب المرأة المسلمة يا سادة ليس حرية شخصية ..بمعنى أن لها الخيار ،تختار ما شاءت من اللباس ..فإن اختارت الحجاب لها ذلك .. وإن اختارت التبرج لها ذلك !!..

حجاب المرأة المسلمة واجب شرعي ملزم لكل امرأة مسلمة ،لأنه أمر الله الصريح إليها.. ورد في نصوص كثيرة ، منها قوله تعالى ( ..يدنين عليهن من جلبيبهن ..)...( الأحزاب : 59 )

ولا يجوز للمرأة المسلمة أن تختار غير أمر الله وحكمه .. وورد هذا صريحا في قوله تعالى : ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ...) ...( الأحزاب : 36 ) ..

وقد ورد النهي الصريح للمسلمات عن التبرج ..قال تعالى : ( ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ..) .. ( الأحزاب : 33 )..

أمام هذه الآيات الصريحة نرى أنه لاخيار للمرأة المسلمةفي أمر الحجاب ..

وتحجب المرأة المسلمة عبادة منها لله ، وتنفيذ أوامر الله عبادة ..وهي مأجورة على ذلك الأجر الكبير عند الله ..
وتبرج المسلمة المتبرجة ليس حرية شخصية ، بل هو معصية منها لله ، واختيار منها غير ما اختاره الله لها.. وهي بذلك تعرض نفسها لعذاب الله !!

هذا هوالتوصيف الشرعي لهذه القضية الشرعية .....



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل