تغريدات في سورة البروج

تغريدات من تفسير سورة البروج

للشيخ : د / عبدالرحمن بن معاضة الشهري .. ١٤٣٥/٥/٣هـ

#سورة_البروج تشير إلى أن فتنة المؤمنين في دينهم من أعظم الذنوب والخطايا، وأن الوعيد لمن فعل ذلك شديد ﴿فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ﴾ 

#سورة_البروج أصل الفَتْن في اللغة هو تعريض الذهب للنار وإحراقه لتصفيته من الشوائب، فكذلك الفتنة في الدين تظهر الصادق في إيمانه من غيره .

هذا الوعيد الشديد للكفار في #سورة_البروج إذا لم يبادروا بالتوبة ﴿ ثم لم يتوبوا ﴾ ويدل على أنهم لو تابوا لخرجوا عن هذا الوعيد رغم شدة جرمهم .

#سورة_البروج (إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا) قال الحسن:انظروا إلى هذا الكرم، قتلوا أولياءه وهو يدعوهم إلى التوبة والمغفرة !

#سورة_البروج ﴿ فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ﴾ توعدهم بعذاب الحريق؛ لأن الجزاء من جنس العمل، فكما أحرقوا المؤمنين بالنار فسيحرقهم الله .

وصف الله جزاء المؤمنين الصابرين في #سورة_البروج بأن لهم جنات عظيمة النعيم وأن ذلك هو ﴿ الفوز الكبير ﴾ ولم يوصف فوز في القرآن بالكبير غير هذا .



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل