الرد على من يعترض على قطع يد السارق في الإسلام

 الرد على من يعترض على قطع يد السارق في الإسلام

لمسات بيانية - أ. د. عبد العزيز القناوي صافي الجيل
تفريغ موقع إسلاميات حصريًا

(وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) هناك بعض المستشرقين وبعض المعادين للإسلام ينكرون علينا وعلى الإسلام كيف نقطع أيادي السارقين وأن في هذا وحشية ولا إنسانية وكل الحدود أيضاً كل هذا هراء وأصبح يردده بعض ذراري المسلمين وأبناء المسلمين لجهلهم بهذا الدين. الحقيقة الإسلام لا يقطع كل الأيادي ولا أيادي كل السارقين جميعهم وإنما ينظر الإسلام إلى اليد على أنها أربعة وليست يد واحدة:

- يد عاملة هذه يكرمها ويقبلها ويحترمها ويشرفها ويُجلها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "هذه يد يحبها الله ورسوله"

- ويد عاجزة هذه أوجب الإسلام علينا أن ننفق على هذه اليد العاجزة وأن نرعاها وأن نوصل إليها ما تتاجه وهذه لا نقطعها. إذن لا نقطع اليد العاملة ولا نقطع العاجزة كما قال الشيوعيون أن الذي لا ينتج ينبغي أن نتخلص منه بينما نحن نكفل الذي لا ينتج وننفق عليه. 

- ويد عاطلة هذه اليد العاطلة مطلوب منا أن نوفر لها مواطن شغل وأن تتضافر جهود الدولة والأعيان والمؤسسات والأفراد حتى يوفروا لهؤلاء العاطلين شغلاً، 

- واليد التي تستحق البتر هي اليد العابثة التي تعبث بأموال الناس وتريد أن تثري بسرعة على حساب الآخرين وتريد أن تقتطع أموال الآخرين بغير حق فهذه يد تستحق القطع.



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل