لا يتمنونه أبداً ولن يتمنوه أبداً

لا يتمنونه أبداً ولن يتمنوه أبداً   يقول تعالى في سورة البقرة (وَلَن يَتَمَنَّوْهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمينَ (95)) ويقول في سورة الجمعة (وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7)).  هنا دعوى عريضة بأن الجنة لهم أي لبني...

المزيد... »

الزينة في القرآن

الزينة في القرآن   منقول عن كتاب الزينة في القرآن الكريم، دراسة موضوعية د عوض ابو عليان - جامعة الازهر  زينة فرعون وملئه قال الله تعالى { وَقَالَ مُوسَى ربنا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى...

المزيد... »

المشترك اللفظي في القرآن - كلمة بثّ

من المشترك اللفظي في القرآن كلمة (بثّ) وقد جاءت على وجهين في الكتاب الكريم:   1 ـ ( أ ) إفادة التفريق والنشر ﴿ وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ ﴾ [البقرة: 164]، وعليه قياس أمثالها. ( ب ) إفادة التفرق والانتشار ﴿ وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌَ ﴾ [الغاشية: 16]، ﴿ يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ...

المزيد... »

المشترك اللفظي في القرآن الكريم - كلمة القضاء

من المشترك اللفظي في القرآن كلمة (القضاء)   وقد وردت في القرآن على خمسة عشـر وجهًا:   1-الفراغ: ﴿ فَإِذَا قَضَيْتُم مَّنَاسِكَكُمْ ﴾ [البقرة:200]، أي: فرغتم منها ومنه: ﴿ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ ﴾ [يوسف: 41]. 2- الأمر: ومنه ﴿ وإِذَا قَضَى أَمْراً ﴾ [البقرة: 117]، ومنه: ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ...

المزيد... »


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل